إصابات كورونا تتضاعف بولايات الداخل.. إليك توزيعها

شهدت الأيام القليلة الماضية تزايدا ملحوظا في أعداد الإصابات بفيروس كورونا المسجلة بالولايات الداخلية، كما شهدت انتشار الفيروس في ولايات ومقاطعات جديدة وتزايد الإصابات في أخرى.

وتضاعف عدد الإصابات في الداخل خلال فترة وجيرة وارتفع من 103 حالات فقط يوم الجمعة الماضي إلى 252 حالة مساء اليوم الأربعاء (17 يونيو 2020).

أعلى حصيلة إصابات يومية

وفق ما أعلن المنسق الوطني لبرنامج مكافحة كورونا الدكتور سيدي ولد الزحاف مساء اليوم الأربعاء (17 يونيو 2020) فقد تم تسجيل 39 حالة إصابة جديدة في الداخل من أصل 166 حالة مسجلة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

منسق برنامج مكافحة كورونا أوضح أن التسعة والثلاثين إصابة تتوزع بين خمس ولايات هي: الحوض الشرقي (7 حالات)، الحوض الغربي (2)، كوركول (2)، اترارزة: (10)، تيرس الزمور (18 حالة). 

وتمثل حصيلة الإصابات المعلن عنها في ولايات الداخل اليوم الأربعاء (39 حالة) أعلى حصيلة إصابات يومية يعلن عنها في ولايات الداخل منذ ظهور كورونا في موريتانيا.

الأيام الخمسة الماضية شهدت تسجيل 149 حالة، موزعة بين 29 حالة يوم السبت، و38 حالة يوم الأحد، و13 يوم الاثنين، و30 يوم الثلاثاء، و39 اليوم الأربعاء، وهو ارتفاع في الإصابات يتزامن مع إعلان وزارة الصحة عن توفرها على معدات جديدة للفحص السريع والدقيق.

ولاية لعصابه تتصدر

وتصدرت لعصابه ولايات الداخل من حيث عدد الإصابات التي بلغ مجموعها في الولاية 58 حالة حتى مساء اليوم الأربعاء، تليها ولاية اترارزة 53، ثم إينشيري 31.

أما ولاية كوروكل فجاءت في المرتبة الرابعة (29)، تليها تيرس الزمور (22)، والحوض الشرقي (21)، وكيديماغا (20)، وآدرار (7)، والحوض الغربي (5)، ونواذيبو (4)، ولبراكنه (2).

كما تصدرت ولاية لعصابه أيضا من حيث أعلى عدد إصابات يسجل خلال يوم واحد، فقد سجلت بها في الرابع عشر يونيو الماضي 23 حالة.

وسبق لولاية لعصابه أن كانت هي أول ولاية داخلية تسجل بها أكثر من عشر إصابات في يوم واحد، وهي الحصيلة التي أعلنت عنها وزارة الصحة في 19 مايو الماضي، وأعلنت وزارة الداخلية بموجبها مدينة كيفة (عاصمة الولاية) حيزا مغلقا.

آخر تحديث: 17-06-2020 | 20:51

هاشتاك كورونا ولايات الداخل

شارك

حرره

عبد الله القرشي

قسم تحرير الأخبار وترجمة المحتوى

قصص ذات صلة

حالة وفاة وشفاء 49 مصابا من كورونا في موريتانيا

انحسار كورونا يفتح باب الاستشارات الطبية في نواكشوط

حالتا وفاة وشفاء 85 من مصابي كورونا في موريتانيا

فيديو الأسبوع