مؤسسة تكنت الإعلامية

تكنت، مؤسسة إعلامية مستقلة تهتم أساسا بمستجدات ولايات الجنوب الموريتاني (اترارزة، لبراكنه، كوركول، كيديماغا)، وتعنى أكثر في هذا المجال بولاية اترارزة.

تحمل تكنت الترخيص رقم: 2016/0432 الصادر بتاريخ: 2016/05/17.

نبذة عن تكنت

أنشئت مؤسسة تكنت الإعلامية في الــ31 من يوليو 2012 باسم “مدونة تكنت”، وذلك من طرف مجموعة من الشباب الإعلاميين، حيث تمكنت هذه المدونة في الـ06 من يوليو 2014 من أن تصبح المدونة الموريتانية الأولى من حيث الزيارات اليومية على المستوى الوطني. وفقا لتصنيف موقع Alexa الدولي.

وعلى مدى خمس سنوات ركزت تكنت على رصد الأحداث اليومية في اترارزة، من خلال قصاصات إخبارية وتقارير صحفية وملفات يومية، تركز على مختلف جوانب حياة المواطن، كما توفر حيزا هاما للتعريف بتاريخ الولاية والترجمة لأبنائها والكشف عن أهم مؤهلاتها العلمية والاجتماعية والأدبية.

ولجت مؤسسة تكنت مبكرا الإعلام الرقمي الجديد، من خلال منتجاتها الإعلامية مثل (الإنفوجرافيك والفيديو الرقمي، البرامج الحوارية)، الموجهة لحساباتها على شبكات التواصل الاجتماعي.

المصادر الإعلامية

تعتمد تكنت في إنجاز مهامها على تحريرها المركزي ومراسليها المنتشرين داخل أغلب مقاطعات الجنوب، إضافة إلى بعض المؤسسات والمواقع الإخبارية المحلية الموثوقة، فضلا عن تمتعها بعلاقات تعاون وشراكة مع كبريات المؤسسات الصحفية الموريتانية.

وبحكم مهنية طاقمها وخبرته المتراكمة، وبفضل الله أولا وأخيرا، فإن تكنت تحتل الآن مكانة متميزة في المشهد الإعلامي الوطني، وتعتمد عليها عدة مؤسسات إعلامية مستقلة كمصدر موثوق لديها، فيما يتعلق بأخبار ولايات الجنوب.

الأرشيف

تتوفر تكنت حاليا على أرشيف ثري وغني بالوثائق والصور وأفلام عن جزء هام أحداث ووقائع شهدها الجنوب الموريتاني، تم تصويرها خلال السنوات السبع الماضية.

تغطيات خاصة

• يوميات التنقيب عن الذهب شمال موريتانيا – سلسلة تقارير حصرية

• الأزمة الغامبية وتأثيراتها على الجالية الموريتانية – تغطية خاصة

الخدمات

– الإنتاج الإعلامي متعدد الوسائط

– الإعلان والدعاية الالكترونية

– التسويق الالكتروني

 

آخر تحديث: 11-12-2019 | 20:08
شارك
فيديو الأسبوع