انطلاق موسم الصيد السمكي في كرمسين

انطلقت أمس الخميس 2018/10/01 بمحمية جاولينغ التابعة لمركز انجاكو الإداري نشاطات موسم الصيد السمكي داخل المحمية، لفائدة السكان المحليين، وذلك في إطار التعاون بين موريتانيا والوكالة الألمانية للتعاون الدولي.

وسيدي محمد ولد وافي،مكلف بمهمة بديوان وزير البيئة والتنمية المستدامة، أن محمية جاولينغ قد نجحت في تطوير وتنفيذ خطتها التسييرية في الفترة ما بين 2013 -2017، وفق نهج شامل وتشاركي مع الفاعلين المحليين ومستخدمي الموارد الطبيعية.

بدوره أكد مدير محمية جاولينغ الدكتور داف ولد سهل ولد داف أن الوضع المتميز للمحمية جاء نتيجة للدعم المقدم من طرف وزارة البيئة والتنمية المستدامة.

وقد بدأ اهتمام الشركاء الفنيين والماليين خلال السنوات الاخيرة – بالمحمية، حيث توجه التعاون الألماني مؤخرا إلى الجانب المتعلق بالصيد التقليدي، من خلال تمويل برنامج لتعزيز قدرات الصيادين التقليديين في مجال تقنيات الصيد، استفاد منه عدد من القرى المتاخمة للمحمية.

ويتولى تنفيذ البرنامج المذكور مشروع دمج وتشغيل الشباب في الوسط الريفي المعروف اختصارا بـPELIMIR الذي وضع برنامجا يهتم بدمج وتشغيل الشباب على مستوى القرى والتجمعات السكانية داخل المحمية، من أجل تحسين أوضاعهم المعيشية وتعزيز مهاراتهم.

ويركز المشروع على سد الفتحات لحصر المياه مواكبة لموسم الصيد التقليدي الذي يبدأ من فاتح نوفمبر 2018 لغاية خمسة أشهر.

التعاليق

التعاليق

تيليغرام

مقالات ذات صله