اتهام إدارة الضرائب باستهداف سيدة تحسب على إيرا في تكنت

اتهمت مالكة نزل الغاية في مدينة تكنت تسلم منت إفكو ولد عامر مركز الضرائب في ولاية اترارزة باستهدافها شخصيا، للعلاقة التي تربطها بحركة إيرا وزعيمها النائب بيرام ولد اعبيد، وذلك بعد وشاية وتحريض من أشخاص معروفين، يقطنون المدينة.

وقالت منت عامر في تصريح لموقع تكنت إن محصلة الضرائب العقارية أوصلتها بإشعار يفيد بفرض 200 ألف أوقية قديمة على نزلها، الذي كان متوقفا عن العمل منذ عدة أشهر، قبل أن يتفوَّه بعض أفراد المحصلة – في مقر إقامتهم في تكنت -، متباهيا بأنهم فرضوا على صهر بيرام 200 ألف ضريبة. حسب قولها

واستغربت منت عامر استثناء جميع نساء تكنت من الضرائب، واستهدافها لوحدها، ثم فرض ضريبة أكبر بكثير من الضرائب التي تم رسمها على باقي نزل المدينة، والتي قالت إنها أكثر نشاطا من “الغاية”، مضيفة أن استهدافها لنزعة عرقية أو أهداف سياسية لن يكون سهلا.

من جهته أعرب القيادي في حركة إيرا الداه ولد إبراهيم المقيم في الولايات المتحدة الأمريكية عن أسفه لما جرى، وقال إن المتورطين سيتم متابعتهم قضائيا، ولن يتم السكوت على ذلك.

وأكد ولد إبراهيم في اتصال بموقع تكنت أن تفاصيل الحادثة وقعت بحضور عدد من الشهود في تكنت، معتبرا ما جرى وشاية من أشخاص محليين، مردفا أن نزل تسلم لا يعمل منذ وقت طويل، وهل تكنت شهود على ذلك.

وتسلم منت إفكو ولد عامر كانت أولى نساء تكنت اللاتي التحقن بحركة إيرا مبكرا، ونظمت الحملة الانتخابية لرئاسيات 2013 في تكنت، لصالح المرشح وقتها بيرام ولد اعبيد، وهي صهر القيادي الداه ولد إبراهيم.

التعاليق

التعاليق

تيليغرام

مقالات ذات صله