تعطل جديد لخدمات شنقيتل على طريق المذرذرة

تشهد تغطية شركة شنقيتل للاتصالات بين مدينتي تكنت والمذرذرة انقطاعات متتالية منذ ثلاثة أسابيع على التوالي، خاصة نطاق موريتاني، وذلك دون أي تدخل مجد من طرف الجهات الفنية في الشركة.

وأدت الأعطال المتتالية للهوائي الواقع عند الكلم 20 شرقي تكنت إلى أزمة في الاتصالات، حيث توقفت التغطية عدة مرات ولمدة أكثر من ثلاثة أيام، وذلك بعد عطل “نهاية أغسطس” الماضي، الذي تسبب في توقف خدمات الشركة في المنطقة ثلاثة أسابيع على التوالي.

وينتقد السكان بشدة تراجع خدمات شنقيتل على طول طريق المذرذرة، الذي يضم عشرات الأحياء السكنية، مطالبين بترقية جودة خدماتها إلى 3G.

ويوجد في المنطقة هوائيان يتبع أحدهما لشنقيتل وقد شيد 2009، في حين يتبع الآخر لموريتل، وقد تم بناؤه 2010، إلا أن الأخير مجرد هوائي لتقوية الربط بين هوائيات الشركة في الجنوب.

وأطلقت مؤخرا شنقيتل خدمة 3G في المنطقة الواقعة بين تكنت واعويفيه على طريق روصو، دون استفادة بلديات كرمسين وامبلل من هذه الخدمة، حيث كان مستغربا لدى السكان استفادة منطقة لا تضم أي قاطنين، وحرمان بلديات المقاطعة الثلاث، لمجرد وجود منزل يقطنه أحد عمال الشركة أثناء فترة الخريف. يقول السكان

التعاليق

التعاليق

تيليغرام

مقالات ذات صله