إصابات خلال سطو لصوص مسلحين على منزل في تكنت

هاجم فجر اليوم السبت 2018/09/15 مسلحون ملثمون منزلا وسط مدينة تكنت، وقاموا بسلب شابين مما بحوزتهما من نقود وثياب وهواتف وأحذية، وذلك تحت تهديد السلاح، في حين أصيب أحد الشابين بطعنات في الرأس والظهر، بعد محاولته مقاومة المهاجمين.

وأصيب سداتي ولد محمد الكوري بجروح بعد أن استيقظ على اللصوص المكونين من أربعة مسلحين، وهم يحاولون سرقة ما في جيبه، حيث حاول مقاومتهم قبل أن يجهزوا عليه بالسكاكين.

وقام اللصوص بسرقة أكثر من 200 ألف أوقية قديمة بحوزة محمدن ولد المبيرك، إلى جانب هواتف ومبالغ مالية كانت بحوزة الشاب سداتي.

وتأتي هذه الحادثة بعد 48 ساعة من هجوم مشابه على منزل أهل أحمدو ولد السيد في مدينة تكنت، أصيب خلاله المدون المختار وإبراهيم ولد السيد بجروح بالغة.

ويجد الدرك الوطني نفسه عاجزا عن السيطرة على الوضعية المتفاقمة منذ فترة، أو إلقاء القبض على منفذي سلسلة عمليات السطو التي شهدتها المدينة في السنوات الأربع الأخيرة بشكل كبير.

وعاد خلال الأسبوع الأخير شبح السطو إلى مدينة تكنت، التي أصبحت عنوانا للسرقة.

وأطلق الدرك في الأشهر الأخيرة عددا من المتهمين إثر تسويات قبلية، وهو ما فاقم من وضعية السرقة في هذه المدينة المأهولة بالسكان. وفق نظر البعض

وتقلص خلال السنوات الأخيرة عدد عناصر وحدة الدرك في تكنت بشكل كبير، وهي الوحدة التي تسند لها مهام من بينها تسوية حركة المرور.

ويطالب السكان بزيادة عدد أفراد الدرك في البلدية، والرفع من جاهزيتهم ليتمكنوا من أداء مهامهم على أكمل وجه.

التعاليق

التعاليق

تيليغرام

مقالات ذات صله