مدرسة طيبة
مدرسة طيبة
مدرسة طيبة

ولد نافع ينتقد مباشر تغطية الموريتانية للقمة الأفريقية

إذا لم تستطع قول الحق فلا تصفق للباطل …مقولة توارثتها الاجيال وعمل بها البعض وتجاهلها آخرون نظرا للمصالح وضغوطات الطمع والخوف .

وليس من موالاة الانظمة أن تصم الاذان وتغض العيون عن تصرفات أشخاص يقولون بألسنتهم ماليس في قلوبهم ويضعون المطبات في وجه إنجازات فخامة الرئيس محمد ولد عبد العزيز.

وأنا أتابع قناة الموريتانية وهي تنقل حدثا تاريخيا حالت ظروف معينة دون حضوري له شاهدت كل كيف تحول الفساد داخل المؤسسة من كائن صامت بين جدرانها يستمد قوته من النفوذ الي غول صارخ يبث علي المباشر ويعطي إنطباعا سيئا يطعن في  قدرة بلادنا علي تنظيم ونقل حدث دولي بهذا الحجم.

لقد مارست قناة الموريتانية فضائحها علي المباشر دون أن تدرك خطورة الصورة المرئية  وكون وسائل الاعلام الدولية تتابع الحدث عن طريقها  فشاهدنا قامات إعلامية  تجلس في قاعات غير مكيفة وتظهر للعالم وهي تحاول قدر الامكان الحصول علي ذرة من الهواء كما تابعنا طريقة تصوير الحدث وسرعة المصورين وكأن الامر يتعلق بتصوير حرب دائرة يفقد فيها المصورمقومات التوازن والاطمئنان .
والأدهي والأمر أن يظهر صحفي وهو يمضغ علكة “شنكم “علي المباشر ويضع كوتير “سماعة”تقليدية خاصة بالهواتف العادية
ويشرع صحفي الاستديوا الرسمي في تقديم صورة عن عنصر غير جاهز ليمضي ثواني في حالة إرتباك واضح للعيان
ثم تخطئ القناة في بعض  أسماء الرؤساء والملوك ويختلط عليها الأمر ثم تطلق علي الملك إسم الرئيس كما حدث مع ملك سويزيلاند والصورة شاهدة وهي أخطاء جسيمة في الاعراف الدبلوماسية الدولية .
ثم تخطئ في عواصم الدول  وأعداد السكان ضف إلي ذالك غياب الترجمة وغياب لوحات التعريف الخاصة بالمتحدثين

وعندما ينتقد  البعض هذا السلوك القاتل علي المباشر تظهر كائنات دفاعية جريئة  لتلبس التلفزة الموريتانية ثوب الضحية وهو المشاهد والمواطن الغيور علي سمعة بلده وتشرع في تقديم  دروس  عن الأمور العادية
من باب أن الأمر طبيعي وعادي ويحدث في القنوات العالمية وأنا أتحداهم وإرشيف القنوات موجود أن يقدموا وصفا مماثلا لما حدث اليوم علي قناة الموريتانية
علي فخامة الرئيس محمد ولد عبد العزيز أن يصدر تعليماته بتعيين أشخاص أكفاء في مجال التسييروإدارة المؤسسات من أجل إنتشال التلفزة من واقع مؤلم يجرها الي الافلاس  قبل فوات .
كما فعل مع  مؤسسات أخري
شكرا فخامة الرئيس محمد ولد عبد العزيز علي تنظيم هذا الحدث التاريخي ولا عزاء للمقصرين في مسيرة البناء والإعماروالارتقاء الدبلوماسي الي مصافي الأمم

 

صلاح الدين نافع – المدير الناشر لموقع مصادر ميديا

التعاليق

التعاليق

إعلان السباق الانتخابي

مقالات ذات صله

تيليغرام