مدرسة طيبة
مدرسة طيبة
مدرسة طيبة

أنباء عن اختيار صهيب مرشحا لنيابيات المذرذرة عن الحزب الحاكم

يتجه حزب الاتحاد من أجل الجمهورية مساء اليوم الأحد 08/07/2018 إلى إعلان أسماء مرشحيه الاستحقاقات الانتخابية المقبلة، وذلك بعد مداولات طويلة شهدتها الساعات الأخيرة.

وبحسب بعض وسائل الإعلام المقربة من قيادة الحزب، فقد  حسم رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز ملف المرشحين للانتخابات التشريعية والبلدية في اجتماع موسع مع بعض رموز الأغلبية الداعمة للرئيس، حيث اعتمدت اللجنة المركزية وثيقة أعدتها اللجنة العليا حول المرشحين، مع تغييرات طفيفة أدخلها الرئيس على المجالس البلدية، وتعميق أكبر للنقاش حول المجالس الجهوية والنيابية.

وقال موقع زهرة شنقيط إنه تم اختيار الملحق الإعلامي في رئاسة الجمهورية الداه صهيب مرشحا لنيابيات المذرذرة، وفؤاد ولد بونه مختار واسحاق ولد موسى ولد الشيخ سيديا لنيابيات بتلميت.

وكانت عدة أطراف سياسية وازنة في الولاية قد عبرت عن دعمها لترشح صهيب.

وعين صهيب ملحقا في الرئاسة بداية مارس 2014 وهو أستاذ تعليم ثانوي، حاصل على المتريز من جامعة نواكشوط ولصانص من المعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية، كما نال المتريز من جامعة الإمام محمد بن سعود.

وعرف الداه صهيب بنشاطه السياسي الحيوي، حيث استهل مشواره لسنوات مع حزب تكتل القوى الديمقراطية، قبل أن يلتحق بصفوف النظام سنة 2009.

وقد اشتهر طيلة السنوات التسع الماضية بمقالاته ومنشوراته المدافعة عن نظام ولد عبد العزيز، والتي نشرت على العديد من الصحف الإخبارية والمنصات الاجتماعية.

ويتلقى صهيب في طريقه إلى نائب المذرذرة دعم أبرز التحالفات السياسية في المقاطعة، وفي مقدمتها حلف مستشار وزير المالية محمدن ولد حبيب الرحمن، وحلف الوزير السابق سيدي ولد التاه.

التعاليق

التعاليق

إعلان السباق الانتخابي

مقالات ذات صله

تيليغرام