مدرسة طيبة
مدرسة طيبة
مدرسة طيبة

تجدد أزمة الكهرباء في تكنت بعيد رصد سيارات مريبة قرب المولد – صور

تجدد انقطاع التيار الكهربائي داخل أحياء مدينة تكنت منذ ساعات صباح اليوم الخميس 07/12/2017، وذلك بعد أسابيع قليلة من تراجع حدة الأزمة، التي خلفت في الأشهر الماضية خسائر مادية معتبرة داخل سوق المدينة.

ولم يشفع المولد الجديد لشبكة كهرباء تكنت، في امتصاص الأزمة الحالية، حيث تعيش الشبكة منذ أكثر من سنة مشاكل فنية متراكمة، دفعت الحكومة في الأسابيع الماضية إلى إرسال مولدين من أفضل مولدات صوملك، إلا أنه وبعد أيام عادت الأزمة إلى وضعيتها.

وقد تسببت أزمة الكهرباء في خسائر مادية كبيرة، خاصة على مستوى المحلات والمجمعات التجارية، التي تلفت لديها كميات معتبرة من الألبان والعصائر واللحوم والمواد التي تحتاج التبريد، كما عرقل الانقطاع العديد من المعاملات والأنشطة الاجتماعية.

ولم تكشف صملك تكنت عن أسباب هذا الانقطاع المتكرر بوتيرة تكاد تكون ساكنة، في حين تشهد منطقة المولد الكهربائي منذ ليال، تحركا مريبا لبعض السيارات، التي تصل بعد الساعة الواحدة صباحا، دون معرفة مهمتها، قبل أن تغادر بعد ذلك بحوالي ساعة زمانية.

ورصدت قبل 48 ساعة كاميرا موقع تكنت المدير الفني “سيسه” وهو يولج أنبوبا ابلاستيكيا داخل خزان الوقود الخاص بالمولد، بعد وصول سيارتين بدقائق قليلة، عند الساعة 1:35 صباحا.

ويؤكد سكان تكنت على ضرورة فتح الدرك في البلدية لتحقيق بخصوص وقود المولد، الذي يتهمون بعض الجهات في الشركة ببيعه بشكل بات مفضوحا للجميع، ضمن عملية سرقة تعتمد على الساعات التي يتم فيها قطع الكهرباء عن طرف المدينة لتزويد الطرف الآخر، حيث يستغلون عدة دقائق وأحيانا ساعات قبل تشغيل المولد، ليتم اقتطاع الوقود الذي كان سيستهلك خلال ذلك الوقت، وهو ما يتجاوز لليوم الواحد في أقل حال 130 لترا من المازوت.

وخرج العشرات في مظاهرات سابقة احتجاجا على واقع شبكة الكهرباء في تكنت، مطالبين بإعادة تشغيل أعمدة الإنارة وتحويل المولد خارج المدينة، ووضع حل للأسلاك المنتشرة بعشوائية وفوضوية بين الأزقة والشوارع، إضافة إلى التحقيق في التوصيلات المعتمدة والأسعار المتفاوتة التي يتم منحها بها.

وحاول القائمون على موقع تكنت التواصل مع إدارة الشبكة أكثر من أزمة، إلا أنها ترفض الرد على الهاتف والإجابة على الأسئلة الموجهة لها عبر الرسائل.

 

التعاليق

التعاليق

إعلان السباق الانتخابي

مقالات ذات صله

تيليغرام