تجاهل شركات الاتصال لرداءة خدمات الانترنت في المذرذرة

تجاهل شركات الاتصال لرداءة خدمات الانترنت في المذرذرة

heder

لا تزال عاصمة مقاطعة المذرذرة شبه معزولة عن الشبكة العنكبوتية، بفعل ضعف خدمات الانترنت المقدمة من طرف شركات الاتصال داخل المدينة، التي تضم أكثر من 5000 آلاف نسمة، وتتبع لها أربع بلديات ومركز إداري.

ولا توفر شركات الاتصال الثلاث جودة انترنت كافية في المذرذرة، الأمر الذي بات يمثل مصدر إزعاج لدى سكان المدينة وزوارها، وهو الحال ذاته داخل بلديات الخط وابير التورس والتاكلالت، في حين حسنت مؤخرا شركة موريتل وماتل من جودة الانترنت لديها داخل مدينة تكنت، بينما لا تزال انترنت شنقيتل في وضعية يرثى لها.

وينتقد السكان تراخي سلطة التنظيم حيال الضغط على هذه الشركات، من أجل تحسين جودة خدماتها، مؤكدين أن البيانات بين الفينة والأخرى لا تكفي وحدها، فهي مجرد حبر على ورق، ما لم تشفع بعقوبات فعلية رادعة، متهمين سلطة التنظيم بتلقي رشاوي من طرف هذه الشركات ما دام الحال على حاله منذ سنوات، وذلك على حساب المواطن واحده.

وأصدرت أمس الاثنين 18/09/2017 سلطة التنظيم في موريتانيا، إنذارا موجها إلى شركات الاتصالات في البلاد، حول ضرورة تحسين خدماتها، سواء تعلق الأمر بالاتصالات الهاتفية أو الانترنت، وذلك في غضون 30 يوما القادمة.

Comments

comments

heder

مقالات ذات صله