استفادة 53 قرية في بتلميت من مشروع صحي طيلة 7 أشهر

استفادة 53 قرية في بتلميت من مشروع صحي طيلة 7 أشهر

heder

احتضنت زوال اليوم الخميس 21/09/2017 قرية الدمام التابعة لمقاطعة بتلميت، حفلا تكريميا بمناسبة اختتام برنامج ATPC لتحسين الظروف الصحية للأسر الفقيرة داخل قرى المقاطعة.

ووفقا لمراسل موقع تكنت في بتلميت، فقد أطلقت AMAMI البرنامج التوعي بالتعاون مع السلطات الموريتانية ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة UNICEF (الجهة الممولة للمشروع)، الذي دام 7 أشهر على التوالي، واستفادت منه 53 قرية.

ويهدف البرنامج بحسب القائمين عليه، إلى القضاء على البراز في العراء، وتوعية السكان على استخدام المراحيض بالطرق السليمة، وكذلك نظافة اليدين واستغلال الوسائل الوقائية التي تمنع انتشار الجراثيم، الناقلة للكثير من الأمراض الوبائية والفيروسية.

وقد جرى الحفل بحضور حاكم مقاطعة بتلميت والعمدة وممثلين عن السلطات الأمنية في المدينة.

وثمن حاكم المقاطعة الجهة المنظمة للحفل والقائمين على البرنامج، مشيرا إلى أهمية الجهود التي لعبها المسهلون التابعون للمنظمة.

بدوره أشاد عمدة بتلميت بما وصفها بأهمية المقاربة التي قال إنها جاءت في وقتها، مثمنا دور المنظمة وتمثيلها على مستوى المقاطعة.

وأشار العمدة إلى أن هذه المقاربة تمثل توجها بالنسبة للمجلس البلدي الذي دعا بعض الشركاء الأجانب إلى دعم مثل هذه البرامج. وفق قوله

وأضاف أن البلدية قامت بمشروع لبناء مرافق عمومية بالمدراس في بعض القرى.

من جهته أوضح رئيس الجمعية الموريتانية لمساعدة المرضى المحتاجين AMAMI خلال الحفل، أن هذه المقاربة لها انعكاسات على المديين البعيد والمتوسط، مشيرا إلى الدور الذي لعبته في محاربة نسب البطالة في أوساط الشباب، شاكرا المسهلين وممثلية بتلميت على “الجهود القيمة التي أوصلت البرنامج إلى هذه النتيجة”. وفق تعبيره

Comments

comments

heder

مقالات ذات صله