أكثر من 30 ألف أجنبي يؤدون صلاة الفطر في النمجاط – صور

أكثر من 30 ألف أجنبي يؤدون صلاة الفطر في النمجاط – صور

heder

بدأت وفود الزوار تغادر قرية النمجاط منذ الليلة البارحة، وذلك بعد مشاركة ما يقدر بـ30 ألف أجنبي هذا العام وآلاف الموريتانيين في الموسم السنوي، الذي تزامن 2017 مع الذكرى المائة على وفاة الولي الصالح الشيخ سعدبوه ولد الشيخ محمد فاضل.

وأم صلاة عيد الفطر أمس الأحد 26/06/2017 الخليفة العام للطريقة القادرية في غرب إفريقيا الشيخ آياه ولد الشيخ الطالب بوي، قبل أن يلقي خطبة العيد الشيخ عبد العزيز ولد الشيخ آياه، الذي حث على ضرورة الوحدة والتقوى والتمسك بحبل الله، واتباع السنة النبوية شبرا بشبر وذراعا بذراع.

ويقول موفد موقع تكنت إلى النمجاط إن عدد المشاركين هذا العام أضعاف السنوات الماضية، وذلك لتزامن موسم هذه السنة مع احتفالية مرور 100 عام على رحيل الشيخ سعدبوه، حيث قدرت مصالح الدرك الوطني عدد الأجانب الذي وصول عبر معبري اترارزة، بقرابة 30 ألفا أغلبهم من السنغاليين.

وشددت وحدات الدرك الوطني هذا العام إجراءاتها الأمنية، كما زادت من عناصرها الذين تولوا تأمين المشاركين وتسهيل الحركة داخل القرية التي تبعد 50  كلم عن مدينة تكنت.

وأوفدت السلطات الصحية في موريتانيا أطقما طبية، كما دفع الهلال الأحمر الموريتاني بفريق يضم سيارة إسعاف و30 مسعفا، في حين قدمت كتيبة اللوجستيك صهاريج مياه وعددا من المعدات اللوجستية وجهزت رافعاتها وآلياتها تحسب للحدث السنوي.

وواكب فريق موقع تكنت فعاليات موسم 2017 وذلك من خلال تغطية خاصة عبر الموقع الرسمي وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي والنشرة الإذاعية في دقيقة.

Comments

comments

heder

مقالات ذات صله