سرقة محلات تجارية جديدة للمرة الثانية خلال 24 ساعة – صور

سرقة محلات تجارية جديدة للمرة الثانية خلال 24 ساعة – صور

heder

تعرض فجر اليوم الثلاثاء 14/02/2017 محلان تجاريان وسط مدينة تكنت، لعملية سطو من قبل مجهولين، هي الثانية من نوعها خلال 24 ساعة فقط، وذلك بعد استهداف محلين آخرين غير بعيدين من المنطقة الليلة قبل البارحة، ما يضع السلطات الأمنية على المحك من جديد.

وتم سرقة بعض الممتلكان من المحلين التابعين لكل من محمد ولد أحمد عيشه والدين ولد سماك، فيما فتح الدرك الوطني تحقيقا بخصوص الجريمة.

واختلفت عملية البارحة عن سابقتها حيث قام اللصوص بنزع الأقفال بدل اختراق السقف.

وشهدت مدينة تكنت تراجعا كبيرا خلال الأشهر الأخيرة لعمليات السطو الليلية، بعد ثلاث سنوات تم خلالها استهداف عشرات المحلات التجارية، ولم يتم القبض حتى الساعة على المنفذ الرئيسي.

وقد بدأت أصوات في تكنت ترتفع مطالبة بإنشاء مفوضية للشرطة، في ظل اتساع شبح الجريمة خلال الآونة الأخيرة، وهو المطلب الذي اندرج ضمن دواعي تحويل المركز الإداري إلى مقاطعة، في ظل التوسع الديموغرافي والنشاط الاقتصادي الذي تعرفه البلدية.

ويرد العديد من المراقبين في تكنت تفشي الجريمة خلال السنوات الأخيرة، إلى الإقبال المتزايد للسكان من نواكشوط على تكنت، واتخاذ المئات من الشباب شواطئ المدينة وجهة مفضلة خلال عطلة الأسبوع، وسط غياب رقابة أمنية تمتلك القدرة لتغطية مختلف الأنشطة التي تجري في البلدية يوميا.

وتشير التقارير الأمنية إلى أن أغلب الذين اعتقلهم الدك الوطني بتهم السرقة أو الاغتصاب قادمون من خارج تكنت.

 

Comments

comments

heder

مقالات ذات صله