أغلب مياه شبكة تكنت لا تصل السكان رغم علم السلطات – صور

أغلب مياه شبكة تكنت لا تصل السكان رغم علم السلطات – صور

heder

تعرف أنابيب مياه شبكة مدينة تكنت هشاشة كبيرة، وسط غياب تام للصيانة منذ عدة سنوات، مما يتسبب يوميا في تسرب كميات كبيرة من الماء، خاصة داخل الأحياء ذات الكثافة السكانية، دون أي تحرك من طرف المكتب الوطني لخدمات الماء في الوسط الريفي (ONSER).

وتتسرب هذه المياه في الوقت الذي تعيش فيه تكنت أزمات عطش متتالية، في حين يلجأ بعض السكان إلى سد الأنابيب، قبل أن يعود أطفال الحي ويعبثوا بها من جديد.

وتعيش شبكة مياه تكنت منذ أكثر من شهرين دون مسير بشكل رسمي، حيث أقال المكتب المدير سيدي محمود ولد الطالب دون الإعلان عن إسم جديد خلف له.

وسبق للمسير السابق للشبكة المختار ولد عيدله أن أكد لموقع تكنت قبل فترة، أن الشبكة سيتم إعادة تجديدها بشكل كامل خلال الفترة القريبة، حيث وصلت الأنابيب وسيتم بناء خزان بحجم كبير، مما سينهي الأزمات المتتالية للمياه في مدينة تكنت . وفق قوله

وقدم ولد عيدله للجهات الرسمية أغوسطس 2005 دراسة تبين واقع شبكة مياه تكنت، ومدى النمو الديمغرافي والسبل الكفيلة بضمان استفادة المدينة من المياه 24/24 ساعة، مطالبا بإعادة صيانة الشبكة وتوسيعها بشكل كامل، وهي الدراسة التي كان من المتوقع أن تبدأ وكالة النفاذ الشامل بتنفيذها.

Comments

comments

heder

مقالات ذات صله