جهود حثيثة من طرف ولد عيدله لتسوية أزمة المياه خلال ساعات

جهود حثيثة من طرف ولد عيدله لتسوية أزمة المياه خلال ساعات

heder

التقى زوال اليوم الثلاثاء 16/08/2016 العمدة المساعد والمسير السابق لشبكة مياه تكنت المختار ولد عيدله، بمدير المكتب الوطني لخدمات الماء في الوسط الريفي آتي عبد الوهاب، حيث تناول اللقاء واقع أزمة المياه التي تعيشها مدينة تكنت منذ 5 أيام، والوضعة السيئة للشبكة خلال العامين الأخيرين  .

وقد بين ولد عيدله خلال اللقاء حجم الأزمة القائمة والغضب الشعبي الذي ينتاب الشارع في تكنت، محذرا من أن ينعكس ذلك على المكتب سلبا .
وقال ولد عيدله للمدير إنه قدِم من تكنت بوصفه منتخبا من طرف السكان لوضع الإدارة أمام مسؤولياتها، محذرا من غضب شعبي قد ينفجر في أي لحظة، مطالبا بضرورة الإسراع في حل الأزمة التي تضرب مئات البيوت الفقيرة .
بدوره أكد مدير المكتب الوطني لخدمات الماء، أنه سيبدأ غدا في تسوية المشكل، مطالبا ولد عيدله بالاتصال به ومتابعة الموضوع .

وكان محتجون غاضبون قد قطعوا قبل قليل الطريق الرابط بين (نواكشوط – روصو) الدولي، احتجاجا على أزمة العطش التي تضرب المدينة منذ خمسة أيام .
وردد المحتجون شعارات تنتقد التغافل الرسمي حيال الأزمة، مؤكدين أن قطعهم للطريق جاء من أجل لفت الرأي العام لحجم المشكل .
ويقول المحتجون إن مدير الشبكة سيدي محمود ولد الطالب، لا يلقي كبير اهتمام للأزمة الحالية .
وسبق لعدد من سكان تكنت أن طالبوا بإعادة تعيين ولد عيدله على الشبكة، إذ لم تستعد عافيتها منذ إقالته 2013 .
وقدم ولد عيدله للجهات الرسمية أغوسطس 2005 دراسة تبين واقع شبكة مياه تكنت، ومدى النمو الديمغرافي والسبل الكفيلة بضمان استفادة المدينة من المياه 24/24 ساعة، مطالبا بإعادة صيانة الشبكة وتوسيعها بشكل كامل، وهي الدراسة التي ستبدأ وكالة النفاذ الشامل بتنفيذها خلال الأسابيع القادمة .

Comments

comments

heder

مقالات ذات صله