أمسية مشتركة بين المنتدى العالمي ومنتدى الآداب الوطنية

أمسية مشتركة بين المنتدى العالمي ومنتدى الآداب الوطنية

heder

احتضن مساء اليوم الأربعاء 09/03/2016 فندق وصال وسط العاصمة نواكشوط، فعاليات أمسية أدبية حول المديح النبوي الشريف، منظمة من طرف منتدى الآداب الوطنية، بالتعاون مع المنتدى العالمي لنصرة رسول الله صلى الله عليه وسلم .

وشهدت الأمسية التي استمرت ثلاث ساعات مشاركة عشرات الشعراء والأدباء ، إلى جانب حضور عدد من المثقفين والنقاد وفرسان الكلمة، إضافة إلى جمهور شبابي واسع .

وأشاد رئيس منتدى الآداب الوطنية محمد الأمين ولد أحمد ديه، خلال كلمة الافتتاح، بالتعاون مع المنتدى العالمي لنصرة رسول الله صلى الله عليه وسلم، مشيرا إلى أنه تلقى مؤخرا رسالة من الشيخ الرضا يبلغه فيها حبه له في الله، وإعجابه بإطلالاته المديحية، مؤكدا أن نفس مشاعر المحبة متبادلة اتجاه الشيخ وآل البيت من بعده .

وأضاف ولد أحمد ديه أنه للشاعر حيث كان أصابع وحي ذهبية تجرد القلوب من أغشيتها إذ تأتي عبارته متجانسة كأنها لوحة فنان قام فيها اللسان بدور الريشة والخيال بدور الورقة، وقد طرق شعراء البلاد كافة أغراض الشعر الفصيح والشعبي، إلا أن المديح كان له نصيب الأسد من هذه الأغراض، فهو ربع عزتهم ويت قصيدهم ولا غرابة . حسب قوله

بدوره قدم الأمين العام للمنتدى العالمي محمد محمود ولد بدي، قراءة في خاتمة كتاب “تحقيق العبودية لله رب العالمين”، لمؤلفه الشيخ علي الرضا ولد محمد ناجي الصعيدي .

ووقد تفاعل الجمهور بقوة مع الإلقاءات التي قدمها نخبة من شعراء وأدباء البلاد، قبل حفل عشاء أقيم على شرف الحضور، وسط تغطية إعلامية لعدد من المؤسسات التلفزيونية والإذاعية المحلية .

وسبق للمنتدى العالمي لنصرة رسول الله صلى الله عليه وسلم، أن قام مؤخرا برعاية عدة أنشطة لمبادرات إعلامية ونقابات ناشطة في مجال المجتمع المدني، وذلك ضمن أنشطتها المتعلقة بنصرة الله ورسوله عليه أفضل الصلاة والسلام  .

 

Comments

comments

heder

مقالات ذات صله