المنتدى العالمي للنصرة يحضر لندوة ثقافية هذا المساء

المنتدى العالمي للنصرة يحضر لندوة ثقافية هذا المساء

heder

يعتزم المنتدى العالمي لنصرة رسول الله صلى الله عليه وسلم، تنظيم ندوة دينية حول السيرة النبوية الشريفة ونصرة الله تبارك وتعالى، وذلك مساء اليوم الأحد 13/03/2016، في حاضرة التسير 5 كلم شمال العاصمة نواكشوط .

ويتوقع أن يثري هذه الندوة نخبة من المثقفين والمفكرين والشعراء، يتناولون ضمن مداخلاتهم وقصائدهم غرض الدعوة إلى الله والثناء على نبيه الكريم، عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم .

وسبق للمنتدى الذي يرأسه الشيخ علي الرضا ولد محمد ناجي، أن نظم خلال الأشهر الأخيرة سلسلة ندوات علمية في نواكشوط، نتاولت في مجملها الدعوة إلى الله والحث على نصرة نبيه صلى الله عليه وسلم، والوقوف في وجه الإلحاد داخل الديار الإسلامية .

ويرى متتبعون أن تكثيف المنتدى لأنشطته مؤخرا، يأتي في ظل ظهور بعض الأسماء المستعارة على مواقع التواصل الاجتماعي، تدعو إلى الإلحاد وتُهاجم العلماء وتمجد في بعضها للتشيع وسب الصحابة رضوان الله عليهم .

وقد لوحظ أن خطاب المنتدى ركز في الندوات الأخيرة على الدعوة إلى الرجوع إلى تحكيم الشرع، والإبراز من مكانة علماء البلاد .

وينشط المنتدى العالمي لنصرة الرسول صلى الله عليه وسلم في مجال الثناء على النبي الأفضل عليه الصلاة والسلام، وتنمية روح البحث العلمي و التطلع إلى الإبداع في صفوف الشباب، إضافة إلى رعاية التعليم الأصلي من خلال دعم المحاظر .

وترجم المنتدى مؤخرا لأربع عشرة شخصية علمية موريتانية، ضمن زاوية بحث أطلق عليها “تاريخ موريتانيا الإيجابي” .

Comments

comments

heder

مقالات ذات صله