الشيخ الرضا يشيد بإعلان منت المختار موقفها من الميراث

الشيخ الرضا يشيد بإعلان منت المختار موقفها من الميراث

heder

عبر رئيس المنتدى العالمي لنصرة الرسول صلى الله عليه وسلم الشيخ علي الرضا ولد محمد ناجي، عن شكره للناشطة الحقوقية في موريتانيا أمنة منت المختار، وذلك بعد تصريح صحفي لها مؤخرا، بينت فيه موقفها من الميراث، نافية ما أشيع عن دعوتها لمساواة الرجل والمرأة في الميراث .

وجاء في بيان صادر اليوم الاثنين 01/02/2016 عن الشيخ الرضا ما نصه:

” بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله وكفى وسلام على عباده الذين اصطفى، أما بعد فإني أشكر وأهنئ السيدة آمنة بنت المختار على التصريح الذي أعطت لموقع “الزمان” المحترم، وبينت فيه موقفها الديني في الميراث وقالت فيه إنها تعتقد صدق الآية الكريمة: ) يُوصِيكُمُ اللّهُ فِي أَوْلاَدِكُمْ لِلذَّكَرِ مِثْلُ حَظِّ الأُنثَيَيْنِ). صدق الله العظيم.

وصرحت تصريحا لا لبس فيه ولا غموض أنها لا تريد مساواة الذكر مع الأنثى في الميراث وبذلك قطعت الشك باليقين، فلا يجوز لنا بعد الآن إساءة الظن بها جزاها الله أحسن الجزاء.

علي الرضى بن محمد ناجي رئيس المنتدى العالمي لنصرة الرسول صلى الله عليه وسلم” .

وكانت منت المختار قد أكد خلال تصريح لموقع الزمان أن الصحفي الذي أجرى معها لقاء ونشره في “CNN Arabic”، لم ينقل ما قالت بأمانة، نافية أن تكون قد طالبت بمساواة المرأة مع الرجل في الميراث .

وقالت الناشطة الحقوقية أمنة منت المختار إنها لم تقل إن “من حق المرأة المسلمة أن تتساوى مع الرجل في الميراث” كما ورد في العنوان الذي نشر الموقع المذكور، مؤكدة أنها ذكرت فقط أن المرأة في موريتانيا لا تنفق من ميراثها، حيث ينفق عليها الرجل زوجا كان أو والدا أو أخا، ولذلك تزداد أمواله ليصبح ميراثها أكثر من ميراث الرجل الذي يتناقص بالمقابل .

Comments

comments

heder