الإعلان عن رحيل الخليفة العام لأهل الشيخ سيديا

أعلن فجر اليوم الأحد 21/02/2016 في العاصمة نواكشوط عن وفاة الشيخ موسى ولد محمد ولد الشيخ سيديا، الخليفة العام لأسرة أهل الشيخ سيديا، وذلك عن عمر حافل بالعطاء والريادة والبر وعمل الخير، حيث عرف عن الفقيد تقواه لله سبحانه وتعالى وتمسكه الشديد بسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم قولا وعملا، واتباع نهج سلف صالح الأمة، هذا إلى جانب تواضعه وكرمه .

وقد أقيمت الصلاة على الشيخ في مسجد الـ24 بنواكشوط قبل نقل جثمانه إلى مقبرة العائلة (البعلاتية) .

وكان الراحل رحمه الله قد بويع خليفة لأهل الشيخ سيديا بعد وفاة سلفه الشيخ عبد الرحمن ولد محمد ولد اباه ولد الشيخ سيديا الملقب “الحكومة”، فجر الجمعة 16 كانون الأول (ديسمبر) 2011 .

من هو الشيخ موسى في سطور ؟

ولد الراحل الشيخ موسى ولد محمد ولد الشيخ سيديا في مدينة بوتلميت بولاية اترارزة، ونشأ وترعرع في أحضان بيئة علمية وروحانية فريدة، ونهل من العلوم والمعارف، التقليدي منها والحديث.، كما شارك في صناعة الكثير من الأحداث الوطنية الهامة، وترأس وفودا للوساطة والمصالحة إلى كافة أطراف البلاد بعدما أناط به عمه الشيخ عبد الله ولد الشيخ سيديا مهمة العلاقات مع القبائل .
كان الخليفة الراحل يقصده الكثير من الناس في حاجاتهم ونوازلهم، كما عرف بالحلم والأناة والكياسة وحسن التدبير وحصافة الرأي وحنكة سياسية متميزة، وهو يعد مرجعا تاريخيا واجتماعيا كبيرا في موريتانيا والمنطقة .

وبهذه المناسبة الأليمة يرفع موقع تكنت خالص تعازيه إلى جميع أفراد أسرة أهل الشيخ سيديا، وإلى جميع سكان ولاية اترارزة وللشعب الموريتاني، سائلين الله العلي القدير أن يتغمده في فسيح جناته ويلهم ذويه الصبر والسلوان .

إنا لله وإنا إليه راجعون

موقع تكنت

التعاليق

التعاليق

تيليغرام