التيسير تحتضن ندوة علمية بمناسبة المولد النبوي الشريف

من المنتظر أن تحتضن محظرة التيسير 3 كلم شمال شرقي مدينة تكنت مساء اليوم الأربعاء 23/12/2015، الندوة السنوية بمناسبة عيد المولد النبوي الشريف، حيث تتميز نسخة هذا العام بنصوص شعرية شبابية جديدة، كما تتخللها محاضرات حول عناون الندوة .



ويقول مراسل مدونة تكنت إن ندوة هذه السنة تتناول كالعادة مكانة عيد المولد النبوي الشريف، وشمائل وسيرة محمد صلى الله عليه وسلم، حيث يشارك ضمنها عدة مدعوين من بينهم وفد عن المنتدى العالمي لنصرة الرسول صلى الله عليه وسلم، الذي يرأسه الشريف الشيخ علي الرضا بن محمد ناجي الصعيدي .


ودأب العلامة عبد الرحمن ولد محمد الحسن ولد أحمد الخديم على تنظيم هذه الندوة منذ سنوات .


تعتبر محظرة التيسير واحدة من أهم المدارس الدينية في موريتانيا حالياً، سواء من حيث عدد الطلاب أو طاقم التدريس أو حجم المؤلفات الصادرة عن هذه المحظرة .


ويمتد تاريخ محظرة التيسير إلى أكثر من 300 سنة، حيث أسسها العلامة الموريتاني المشهور مولود ولد أحمد الجواد المتوفى سنة 1243 هـ، وعاشت المحظرة أكثر من مئتي سنة من حياة الحل والترحال بين مناطق البادية الموريتانية وتحديدا في الشريط الشمالي والساحلي الجنوبي، وكانت بمثابة الجامعة التي تخرج فيها عشرات العلماء المجازين في مختلف العلوم الشرعية والعربية .

التعاليق

التعاليق

تيليغرام

مقالات ذات صله