أبرز مجموعات كرمسين تدين حرمانها من ترشيحات الحزب الحاكم

نددت مجموعة تندغه في مقاطعة كرمسين بما قالت إنه تهميش لها من قبل حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم، مبرزة أنها حصلت ودون تكلف خلال حرملة الانتساب على أكثر من 60 وحدة قاعدية وهو ما يمثل ثلث وحدات المقاطعة.

موقف المجموعة جاء خلال بيان صحفي أصدرته اليوم الخميس 2018/07/12، وبعث لموقع تكنت نسخة منه.

نص البيان:

نحن ممثلي مجموعة تندغه بمقاطعة كرمسين المنخرطة في حزب الاتحاد من أجل الجمهورية من وجهاء وقادة رأي وشيوخ محاظر ومنمين ومزارعين وفاعلين سياسيين وأطر وبعد الاطلاع على لائحة الترشيحات المحلية الأخيرة للنيابيات والبلديات نعلن ما يلي:

1- دعمنا وتمسكنا ببرنامج رئيس الجمهورية الأخ محمد ولد عبد العزيز والمبادئ المنصفة التي يقوم عليها حزب الاتحاد من أجل الجمهورية.

2- شجبنا واستنكارنا واستغرابنا لإقصاء المجموعة من كافة المناصب الانتخابية المحلية.

3- نذكر بأن المجموعة حصلت ودون تكلف على أكثر من 60 وحدة قاعدية وهو ما يمثل ثلث وحدات المقاطعة.

4- نذكر بأن الثقل الانتخابي للمجموعة مكنها من الحصول في الغالب على النصيب الأوفر من المناصب الانتخابية مما يجعل إقصاءها أمرا مستغربا والسؤال عن أسبابه يطرح نفسه بإلحاح ونرجو ألا يكون الأمر عقابا سياسيا جماعيا لمجموعة وازنة في مقاطعة لم يعرف قط تاريخها السياسي الإقصاء والتهميش.

5- نعلن دعمنا للأخ محمد ولد عبد العزيز ومساندتنا لمشروع بنائه الطموح ونلتمس من سيادته التدخل لإنصافنا كما نؤكد تمسكنا وحرصنا على المبادئ العادلة لحزب الاتحاد من أجل الجمهورية.

 

التعاليق

التعاليق