وقوع 36 حادث سير دموي قرب بتلميت خلال 3 أشهر فقط

قال الدكتور أحمدو ولد بلال إن الأشهر الثلاثة الأخيرة شهدت وقوع 36 حادث سير داخل الحيز الجغرافي الممتد 50 كلم شرق وغرب مدينة بتلميت على طريق الأمل، ما أسفر عن وفاة 12 راكبا وإصابة 132 شخصا، من بينهم 15 حالة خطيرة، تم رفعها مباشرة إلى نواكشوط.

وحسب الطبيب المداوم في قسم الحالات المستعجلة في مستشفى حمد ببتلميت، فإن 80% من الحوادث وقعت في الفترة الصباحية، بينما وقعت 20% مساء، في وقت بلغت الحوادث الفردية من بينها %78، وتصادم السيارات الصغيرة 15%، فيما وصل تصادم السيارات الكبيرة 7% من إجمالي هذه الحوادث.

وأوضح ولد بلال في تدونة له على فيسبوك أن هناك 10 نقاط تم تصنيفها على أنها سوداء وتشكل خطرا على المسافرين بين واد الناقة تحديدا وبتلميت، خمس منها تقع في الحير الجغرافي للمدينة.

وتجدد الحديث على مواقع التواصل الاجتماعي عن وضعية الطريق الأكثر ضحايا خلال الفترة الماضية، بعد حادث سير مؤلم وقع صباح أمس الجمعة 2017/07/06 إثر سقوط شاحنة على سيارة صغيرة، ما أسفر عن وفاة أسرة بكاملها تضم زوجين في مقتبل العمر رفقة ابنتهما.

وكان لافتًا أن نسبة كبرى من التدوينات التي بكت ضحايا حادث الجمعة عادت بأصحابها إلى استذكار حوادث سابقة راح ضحيتها أفراد من أسرهم وأصدقائهم.

التعاليق

التعاليق