مدرسة المعارف تنظم حفلها المتوج لختام العام الدراسي

مدرسة المعارف تنظم حفلها المتوج لختام العام الدراسي

نظمت مساء السبت 2018/06/10 مدرسة المعارف الحديثة في نواكشوط حفلا متوجا لنهاية الموسم الدراسي 2018/2017، حيث تم تكريم عدد من كوادر الطاقم التربوي للمدرسة، إلى جانب المتفوقين الثالثة الأوائل من مختلف المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية.

واستهل الحفل بعرض عن المراحل التي تخللت العام الدراسي المنصرم، قبل تقديم المدير محنض باب ولد المختار معطيات عامة عن الظروف التي اكتنفت هذا الموسم، وما تم إضافته إلى العملية التربوية من وسائل، “تسهل على التلميذ تلقي المعارف في الظروف المناسبة لذلك”، مشيرا إلى أنهم يحاولون دائما “الاستفادة من إيجابية الطفرة التكنولوجية العاليمة، والابتعاد حسب الإمكان عن سلبياتها”.

وقال المدير إنه “في هذا السياق تم في السنة المنصرمة اقتناء السبورات الزجاجية والأقلام ذات المداد السائل، وعيا منهم بالمخاطر التي قد تنجم عن الطباشير والسبورات الخشبية، وقد ميزت خطوة مدرسة المعارف عن بقية المدارس الوطنية، ولاقت استحسان الطاقم التربوي وترحيب التلاميذ والوكلاء”.

وأكد ولد المختار أن “النتائج التي حققها تلاميذة المعارف الحديثة في السنوات الماضية، والمستوى العليمي العالي الذي أظهروه في المؤسسات التربوية التي انتقلوا إليها، يشكل مصدر فخر واعتزاز بالنسبة لهم كطاقم تربوي، وهو الأمر الذي يدفعهم دائما إلى مضاعفة الجهود، من أجل أن يظلوا أهلا لصناعة مستقبل وضاء، يجمع بين التحصيل المعرفي والانضباط السلوكي”.

وقال “إن مؤسسة المعارف الحديثة تعطي عناية خاصة للأنشطة الرياضية والثقافية، حيث تم التنسيق بشكل خاص مع مكتب آباء التلاميذ حول هذه الأنشطة، خلال العام 2018/2017، إذ تم تنظيم رحلات للتلاميذ، شملت المتحف الوطني والإذاعة والتلفزيون الرسميين وشاطئ المحيط الأطلسي”.

بدوره أعرب الحاج ولد إديدبي رئيس مكتب آباء التلاميذ عن شكره لإدارة المدرسة وطاقمها التربوي، على الجهود الجبارة التي بذلوها طيلة أشهر السنة الدراسية، حيث كانوا على تواصل بهم، وتنسيق وتشاور بخصوص سير العملية التربوية. وفق قوله

واشتمل الحفل على باقة متنوعة من الفقرات، تضمنت مسرحيات وأناشيد ومداخلات شعرية ونثرية.

التعاليق

التعاليق

مقالات ذات صله