مدرسة طيبة
مدرسة طيبة
مدرسة طيبة
إنجاز الحملات الانتخابية

 الخليفة العام للطريقة القادرية يدعم جناح ولد عيدله

أعلن الناشط السياسي سالم ولد رباح باسم الخليفة العام للطريقة القادرية الشيخ آياه ولد الشيخ الطالب بوي، دعم سكان النمجاط للعمدة المساعد المختار ولد عيدله، وذلك للترشح لرئاسة فرع حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم على مستوى تكنت، “وفق شروط اتفق عليها الطرفان”.

وقال ولد رباح في تصريح مقتضب لموقع تكنت إنهم يدعمون ترشيح ولد عيدله لرئاسة القسم الفرعي، وذلك بعد التوصل إلى اتفاق مشترك، يتم بموجبه منح سكان النمجاط حصة من المناصب السياسية خلال الفترة المقبلة.

ونُصب مؤخرا في النمجاط 6 وحدات قاعدية، أعلنت موقف الحياد من جميع الأطراف، قبل تأكيد ولد رباح اليوم الإثنين 2018/05/14 التوصل إلى قرار بدعم المختار ولد عيدله.

من جهته قال المختار ولد عيدله في تصريح لموقع تكنت إنه زار الخليفة العام للطريقة القادرية الشيخ آياه ولد الشيخ الطالب بوي، حيث ناقش معه موضوع ترشحه لرئاسة القسم الفرعي، ليؤكد الخليفة دعمه هذا الترشح دون شروط، قبل أن يزوره مرة ثانية في النمجاط، ويجدد له الدعم بحضور شخصيات وازنة.

وأوضح ولد عيدله أن “اللغط الذي تسرب مؤخرا ونشره موقع تكنت لا سند له أبدا، ولم يصدر لا من الخليفة ولا من الممثل السياسي لسكان النمجاط سالم ولد رباح”.

وطالب العمدة المساعد من القائمين على موقع تكنت تحري المصداقية، متهما فريق التحرير بنشر آراء الآخرين وليس انطلاقا من المعطيات الموجودة على الأرض، مردفا أنه عند انتهاء عملية التنصيب كان قد كسب 60 وحدة قاعدية، والطرف الآخر لا يمتلك سوى 59 وحدة فقط، وهناك 7 وحدات قاعدية هي التي تلتزم الحياد، أي ما مجموعه 126 وحدة”. وفق قوله

وأضاف المختار أن هناك فرق بين الدعاية وقدسية الخبر.

وكان موقع تكنت قد نشر تقريرا مفصلا مساء أمس، بين طبيعة نتائج عملية التنصيب، استند فيه إلى الاتصال برؤساء جميع الوحدات القاعدية، وهو ما أظهر تقدم حلف مستشار وزير المالية محمدن ولد حبيب الرحمن 62 وحدة مقابل 45 لحلف النائب محمد ولد الشيخ، والتزام 19 وحدة موقف الحياد.

وأعلنت في وقت متأخر من ليل البارحة 8 وحدات في قرية لكراع لبيظ دعمها لحلف ولد حبيب الرحمن، قبل أن يعلن اليوم سكان النمجاط دعم الحلف الموازي، وهو ما يعني أن النتيجة النهائية هي 70 وحدة قاعدية لحلف مستشار الوزير، مقابل 51 وحدة للطرف الآخر، وخمس وحدات تلتزم الحياد.

التعاليق

التعاليق

إعلان السباق الانتخابي

مقالات ذات صله

تيليغرام