فعاليات ومحاضرات خلال ثاني أيام براعم المديح – صور

فعاليات ومحاضرات خلال ثاني أيام براعم المديح – صور

تميز اليوم الثاني من الموسم الرابع من مهرجان براعم المديح بإلقاء محاضرة علمية حول واجبات الأمة اتجاه النبي صلى الله عليه وسلم، علق عليها أربعة أشبال محاضرين، قبل إفساح المجال للمحور الشعري، الذي عرف إنشاد حوالي 20 قصيدة مديحية، نالت تفاعل وإعجاب الجمهور الذي حضر بقوة.

وانطلقت فعاليات اليوم الثاني حدود الساعة 18:00 في دار الشباب القديمة، وذلك على مدى ثلاث ساعات، تميزت بتقديم محاضرة رائعة، ألقاها الشبل زين العابدين ولد آكاه، حيث عقب عليها زميله خالد ولد محمد، الذي بين فضل الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم، وما ورد من آيات وأحاديث حول ذلك.

وبين المعقب الشبل ماء العينين ضوابط مهمة التبليغ عن الرسول صلى الله عليه وسلم، ومتى يكون ذلك وما هي شروطه، قبل إفساح المجال لزميله البشير ولد محمد يحظيه، الذي استعرض نماذج من محبة الصحابة للمصطفى صلى الله عليه وسلم، ودعافهم عنه وتضحياتهم فداء له.

ويشارك في نسخة هذا العام حوالي 70 طفلا من مناطق ومحاظر مختلفة، تلقوا خلال الأسابيع الأخيرة تكوينا مكثفا من طرف القائمين على المهرجان، وذلك في مجالات منها الحفظ والإلقاء وفنون الحضور على الخشبة.

وكان مدير المهرجان الشبل محمد اليدالي ولد أحمد الخديم قد أعلن أن النسخة القادمة ستحتضنها ولاية آدرار شمال موريتانيا، مستغربا عدم حضور وزارة الثقافة لجميع نسخ المهرجان، رغم دعوتها وتأكيدها أنها ستحضر خلال المواسم الأربعة الماضية.

التعاليق

التعاليق

مقالات ذات صله