مدير الصحة في اترارزة: سنراجع وضعية مركز تكنت ومستوصف المبروك

مدير الصحة في اترارزة: سنراجع وضعية مركز تكنت ومستوصف المبروك

قال الدكتور بمب ولد محمد محمود المدير الجهوي للعمل الصحي في اترارزة، إنه سيزور المركز الصحي في تكنت خلال الأيام قليلة القادمة، وذلك للوقوف ميدانيا على أبرز الملاحظات المسجلة على سير العمل، والاطلاع على نواقص التجهيزات والمآخذ المقيدة على الخدمات الصحية التي يفترض منه تقديمها للمرضى.

وأوضح المدير الجهوي في تصريح لموقع تكنت، أنه تم إبلاغ الوزارة بضرورة إرسال مدير جديد للمركز، بعد سفر مديره قبل 5 أشهر لإكمال دراسته خارج البلاد، كما تم إطلاعها على حاجة المركز لعدد من المعدات والأجهزة الضرورية، بحكم حيوية موقعه الجغرافي، حيث يعتبر من أبرز مراكز الولاية التي تستقبل حالات حرجة كضحايا حوادث السير.

وبين المدير الجهوي للعمل الصحي، أن مركز تكنت تم تزويده بالطاقم الطبي اللازم، وقد تم تقييد ملاحظات في الأشهر الأخيرة، تفيد بتغيب بعضهم وعدم احترامه لأوقات المداومة، وهو ما سيتم التعامل معه خلال الأسايع القادمة.

وقال المدير الجهوي إنه بخصوص مستوصف المبروك الصحي، فسيتم إعادة فتحه خلال الأسابيع المقبلة، بعد توقفه عن العمل في السنوات السبع الماضية.

ويعرف المستوصف الصحي في قرية المبروك (20 كلم شرقي تكنت) منذ العام 2011 شللا تاما، بعد تحويل الممرضة التي كانت تعمل به، ما بات يفرض على سكان المنطقة والقرى المجاورة لها اللجوء بمرضاهم إلى مركز تكنت الصحي أو نقلهم للعاصمة نواكشوط.

التعاليق

التعاليق

مقالات ذات صله