تقديم مشروع زراعي لتكنت بقيمة 250.000$

تقديم مشروع زراعي لتكنت بقيمة 250.000$

قدم الاثنين 29/01/2018 الناشط الشبابي الداه ولد الفتى، دراسة لمؤسسة الولايات المتحدة الأمريكية للتنمية في أفريقيا (أوسادف)، حول مشروع زراعي نجح قبل أسابيع في إقناع شريك له بتنفيذه في تگنت بدلا من ولاية لبراكنه، بحكم عدة عوامل فنية ومناخية قد تساعد في نجاحه.

وتبدو حظوظ المشروع – الذي تبلغ تكلفته 250 ألف دولار – كبيرة في النجاح، خاصة وأنه المشروع الوحيد المقدم من موريتانيا.

وقد تم العمل على دراسة المشروع، بعد دعوة قدمتها المؤسسة الأمريكية للتنمية في أفريقيا، حيث أشرف على الجانب الفني للدراسة المهندس الحاج عمر صال، وعلى الجانب الإداري والمالي الداه ولد الفتى، في وقت يتوقع أن يتم تنفيذه خلال الأشهر القادمة، حيث سيمكن من فتح فرص العمل لصالح 50 شخصا في عدة تخصصات، وذلك على مدى 5 سنوات.

ودعا ولد الفتى خلال تقديم الدراسة جميع الشباب الموريتاني إلى التطلع للمشاركة في الدعوات التي تقدمها الهيئات الدولية لصالح الشباب والمنظمات الغير حكومية، دون الاتكال على المعنيين أو المنتخبين المحليين، “إذ لا يمكن أن تتوقف التنمية على أشخاص أو جهات معينة لسعة المجال التنموي وعينية وجوبه”. وفق تعبيره

ونجح ولد الفتى أكتوبر الماضي في جلب مشروع “الوحدة الشبابية.. عجلة التنمية”، الممول من طرف الاتحاد الأوربي، والذي كون 40 شابا وفتاة من أبناء تكنت، في مجالات الإعلام والبحث.

التعاليق

التعاليق

مقالات ذات صله