مدرسة طيبة
مدرسة طيبة
مدرسة طيبة

الندوة العلمية الأسبوعية للمنتدى العالمي تدخل عامها الثالث – تقرير

تدخل خلال الأيام القليلة المقبلة الندوة العلمية الأسبوعية لـ”المنتدى العالمي لنصرة رسول الله صلى الله عليه وسلم” عامها الثالث على التوالي، وذلك بعد تنظيم أكثر من 100 ندوة، شهدت حوالي 1200 مشاركة لعلماء ودكاترة وشعراء ومحاضرين، تناولت مواضيع علمية ثرة، تصدرها القرآن والحديث والسيرة النبوية والفقه والتاريخ الإسلامي، إلى جانب إنتاج مئات القصائد الشعرية، في مجال الدعوة إلى الله تبارك وتعالى ونصرة المصطفى الحبيب صلى الله عليه وسلم.

وحرص المنتدى العالمي خلال سنة 2017 أن تنظم أغلب هذه الندوات في قرية التيسير 4 كلم شمال العاصمة نواكشوط، في حين وثق المكتب الإعلامي جميع الفعاليات والمشاركات على قناة المنتدى على موقع You tube، وهو ما اتعبره البعض إضافة كبيرة للمكتبة الالكترونية، ومساهمة عملية للملايين المسلمين حول العالم، خاصة وأن أغلب المواضيع التي تم تنوالها خلال المحاضرات المحملة، تكاد تنعدم على شبكة الانترنت.

 

ويرى متتبعون أن منبر هذه الندوات نجح خلال العامين الماضيين، في الكشف عن مواهب واعدة ووفر فضاء رحبا لعشرات الأكادميين والعلماء للتواصل مع الجمهور، وذلك عبر بث هذه الندوات تلفزيونيا ونشرها على موقعي يوتيوب وفيسبوك على وجه الخصوص.

وركزت أغلب المواد العلمية للمنبر الأسبوعية على السيرة النبوية والتعريف بحياة النبي صلى الله عليه وسلم وصحابته رضوان الله عليهم، إلى جانب تقديم محاضرات وبحوث في علوم القرآن والحديث والفقه والتاريخ وبعض الفنون العلمية، إضافة إلى الترجمة لعدد من علماء شنقيط، ضمن ما أطلق عليه “تاريخ موريتانيا الإيجابي”.

 

ويطالب عدد من المهتمين بتوسيع خريطة هذه الندوات لتشمل بعض المدن الداخلية، خاصة في ظل غلق القنوات الخصوصية، التي اعتادت بث هذه الندوات طيلة أيام الأسبوع.

وتزامنت هذه الندوات مع أحداث هامة شهدتها البلاد منذ بداية 2014، تصدرها ملف الكاتب المسيء محمد الشيخ ولد امخيطير، وما واكبه من تطورات وردود فعل متباينة.

 

ويستهل الأسبوع المقبل المنتدى العالمي لنصرة رسول الله صلى الله عليه وسلم، أولى ندواته الأسبوعية للعام الثالث على التوالي، وذلك بعد 11 سنة على ميلاده، حيث استطاع المنتدى وبشكل مستمر تنظيم أكثر من 100 ندوة أسبوعية عامي 2016/2017، قدم من خلالها مجموعة من العلماء والأكاديميين والنخبة، عشرات المحاضرات العلمية والبحوث الفكرية ومئات القصائد والقصاصات المديحية.

التعاليق

التعاليق

إعلان السباق الانتخابي

مقالات ذات صله

تيليغرام