متطوعون لتفريغ حاويات القمامة وتلويح بالنزول للشارع في تكنت

متطوعون لتفريغ حاويات القمامة وتلويح بالنزول للشارع في تكنت

heder

لجأ بعض سكان مدينة تكنت إلى استغلال سياراتهم لنقل حاويات القمامة بعيدا عن منازلهم، بعد أن وزعتها البلدية الأسبوع الماضي داخل أحياء المدينة، وتركتها دون تفريغ ليصبح محيطها نقطة لتكدس النفايات، ما بات مصدر إزعاج لعدد كبير من العائلات التي تقع هذه الحاويات بالقرب من منازلها.

وقام أحد سكان مدينة تكنت صباح اليوم الأحد 10/09/2017 بجر إحدى هذه الحاويات ورميها في المكب القديم، بعد أن شكلت مصدر إزعاج له، نتيجة الروائح والبعوض المنبعث منها، حيث تتحدث عدة جهات عن تعطل سيارة البلدية المخصصة لتفريغ هذه الحاويات، وهو الأمر الذي حذر منه عدد من المشرفين على مشروع النظافة، حيث أكدوا أنها لا تحمل المواصفات المطلوبة، رغم صرف 6 ملايين مقابلها من طرف العمدة الذي أشرف على شرائها لوحده.

وتقول مصادر موقع تكنت إن عددا من السكان ينسقون حاليا للنزول للشارع والاعتصام أمام مقر البلدية، حتى اتخاذ إجراءات جديدة حيال واقع النظافة في المدينة.

وأطلقت في الـ22 من أغسطس المنصرم بلدية تكنت، مشروع نظافة المدينة، ممولا من طرف برنامج (PIROG) التابع للاتحاد الأوربي، حيث تم تسليم شاحنة ومكب وعدد من المعدات اللوجستية لمسير المشروع علي ولد مسعود، في حين أعلن عن أسماء رؤساء لجان من أبرزها لجنة المراقبة التي يتولاها سالم ولد رباح.

وقال عمدة تكنت حمادي ولد الفائق وقتها، إن هذا المشروع يشكل أهمية كبيرة لدى سكان المدينة، حيث يعتبر من أبرز المشاريع التنموية في تاريخ البلدية، مضيفا أن المدينة تعرف تراكم القمامة منذ سنوات، وهو نتاج عدة عوامل في مقدمتها إفرازات السكان الذي يفدون على المدينة من نواكشوط على مدى ستة أشهر، إضافة إلى أن المدينة تقع على طريق دولي حيوي.

Comments

comments

heder

مقالات ذات صله