تباين كبير في عدد الناخبين المسجلين داخل مكاتب تكنت – لائحة

تباين كبير في عدد الناخبين المسجلين داخل مكاتب تكنت – لائحة

heder

أغلق عند الساعة صفر من منتصف الليلة، مكتب الإحصاء الانتخابي التكميلي على مستوى بلدية تكنت، حيث وصل عدد المسجلين 1351 من بينهم 325 تم تسجيلهم خلال الفترة التمديدية الأخيرة، في حين وصل عدد العسكريين قرابة 300 مسجل على اللائحة التكميلية.

ويقول مراسل موقع تكنت إن فترة الإحصاء الذي شهد التمديد ثلاث مرات، تمخض عن تسجيل 1351 مواطنا، أغلبهم تم تقييده خلال الأيام العشرة الماضية، مضيفا أن مكاتب النمجاط والمبروك وإعدادية تكنت تصدرت عدد المسجلين بنسبة كبيرة، في حين تذيلت اللائحة 8 مكاتب من أبرزها مكتب زمزم المحسوب على نائب المذرذرة محمد ولد الشيخ، ومكتبا باميره واشريعه.

وقد وصل عدد المسجلين خلال المرحلة التكميلية – حسب المكاتب:

مكتب إعدادية تكنت 127

مكتب لكراع لبيظ 9

مكتب مدرسة تكنت رقم واحد 58

مكتب المبروك 212

مكتب باميره 1

مكتب المشكور 7

مكتب الميسور 58

مكتب اللقاء 79

مكتب تندغيدسات 26

مكتب بتافراوت 3

مكتب أحسي الكردان 35

مكتب زمزم 1

مكتب أحسي التركه 2

مكتب اشريعه 1

مكتب الرياض 43

مكتب تكند انخل 2

مكتب لبيرد 12

مكتب النمجاط 338

مكتب تكنت الجديدة 32

ولوحظ إقبال كبير خلال الأيام الأخيرة على مكتب الإحصاء مقارنة مع الأيام التي تلت افتتاح الإحصاء، نهاية شهر مايو الماضي، في وقت غابت حملات وجهود التحسيس للإحصاء من طرف الفاعلين السياسيين في البلدية، حيث اقتصر الدور على الإطار السياسي والمرشح السابق الأستاذ سيد محمد الخامس ولد أحمد باب، الذي تمكن من إضافة أكثر من 200 ناخب جديد لمكتب المبروك، حيث حل مكتبه بعد مكتب النمجاط مباشرة.

وتتحدث صحف إعلامية موريتانية عن استخدام طرق ووسائل متعددة للضغط على الناخبين من أجل التسجيل، من أبرزها العلاقات الشخصية، القرابة والصداقة، قبل استخدام الأموال في بعض الأحياء الشعبية الأكثير فقراً.

Comments

comments

heder

مقالات ذات صله