نحن في سطور !

موقع تكنت هو مؤسسة إعلامية مستقلة تهتم أساسا بأخبار ولاية اترارزة، ومستجداتها على كافة المستويات السياسية والاقتصادية والثقافية والرياضية والتنموية، وتعنى أكثر في هذا المجال ببلدية تكنت التي يوجد بها مقرها الرسمي .

نبذة عن المؤسسة

أنشئ موقع تكنت في الــ31 من يوليو 2012 باسم “مدونة تكنت”، وذلك من طرف مجموعة من الشباب الإعلاميين، حيث تمكنت هذه المدونة في الـ06 من يوليو 2014 من أن تصبح المدونة الموريتانية الأولى من حيث الزيارات اليومية على المستوى الوطني؛ وفقا لتصنيف موقع alexa الدولي .

يعنى موقع تكنت برصد الأحداث اليومية في الولاية، وذلك من خلال قصاصات إخبارية وتقارير صحفية وملفات يومية، تركز على مختلف جوانب حياة المواطن، كما توفر حيزا هاما للتعريف بتاريخ الولاية والترجمة لأبنائها والكشف عن أهم تراثها العلمي والاجتماعي والأدبي الضارب في الأعماق .

المصادر الإعلامية

يعتمد موقع تكنت في إنجاز هذه المهام على تحريره المركزي ومراسليه المنتشرين داخل بلديات ومقاطعات الولاية، إضافة إلى بعض المؤسسات والمواقع الإخبارية المحلية الموثوقة، فضلا عن تمتعه بعلاقات تعاون وشراكة مع كبريات المؤسسات الصحفية الموريتانية .

وبحكم مهنية طاقمه وخبرته المتراكمة، وبفضل الله أولا وأخيرا، فإن موقع تكنت يحتل الآن مكانة متميزة في المشهد الإعلامي الوطني، وتعتمد عليه عدة مؤسسات إعلامية مستقلة كمصدر موثوق لديها فيما يتعلق بأخبار ولاية اترارزة عموما .

الأرشيف

يتوفر موقع تكنت حاليا على أرشيف ثري وغني بالوثائق والصور وأفلام عن بلدية تكنت، تم تصويرها خلال السنوات الأربع الماضية .

تغطيات خاصة

يعتبر موقع تكنت المؤسسة الإعلامية الوحيدة، التي تهتم اليوم ومنذ أبريل 2016، بمواكبة جديد أخبار الذهب في مناطق الشمال الموريتاني، ونشر تحركات المنقبين يوميا والإبلاغ عن إحداثيات النقاط المكتشفة توا، وذلك من خلال سلسلة تقارير وملفات إخبارية ميدانية، الأمر الذي جعله المصدر الأول والوحيد لجمهور كبير من الموريتانيين .

وقد استطاع موقع تكنت منذ شهر أبريل الماضي أن ينتج أكثر من 30 تقريرا ميدانيا مصورا، وعشرات المقابلات والقصاصات الإخبارية، حيث اعتمدت عليه كبريات المؤسسات الإعلامية الوطنية والدولية كمصدر موثوق لها بخصوص جديد ثورة الذهب في البلاد .

وتحظى زاوية “يوميات التنقيب” في موقع تكنت بمتابعة جمهور كبير محليا وإقليميا ودوليا، وفقا لإحصائيات Google Analytics .

الجمهور

استطاع موقع تكنت ومن خلال نافذته على جديد يوميات التنقيب، أن يحظى بجمهور واسع، يتراوح يوميا بين 3500 إلى 12 ألف زائر، أغلبهم من موريتانيا ودول المغرب العربي والخليج والسودان .

وتشهد المواد الإعلامية التي يتم نشرها في زاوية “يوميات التنقيب” مشاركة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة Facebook و WhatsApp، حيث تتعدى في الغالب 230 مشاركة .

الخدمات

– الانتاج الإعلامي متعدد الوسائط .

– الإعلان والدعاية الالكترونية .

– التسويق الالكتروني .